عن الموقع

 

بسم الله ..  

بدأ الموقع وما زال فكرة بسيطة لدعم المحتوى العربي لأجهزة الكندل وخصوصا بعد توفر التعريب لبعض أنواع الكندل ( touch & paperwhite ) . وفي نظرنا أن الكندل هو الحل الأمثل لمحبي القراءة المولعين بالكتاب الورقي ، لإنه يجمع بين بساطة الكتاب وجديته ، وبين ما تقدمه القراءة الإلكترونية من سهولة الوصول والتنقل وتعدد الخيارات وتنوعها . وإن كانت أبرز سلبيات القراءة الإلكترونية : تأثيرها على العين ، وقصر عمر البطارية ، فإنها غير موجودة في الكندل ، فالقراءة مريحة جدا ولا يوجد إشعاع يتجه للعين كالإجهزة الأخرى ، كما أن عمر البطارية قد يصل إلى شهرين .

ما العائق أمام فكرة كهذه  ؟  

العائق الرئيسي أمامنا هو قلة الكتب العربية المتوفرة بصيغة نصية يمكن تهيئتها لأجهزة الكندل ، فتصبح الخيارات أمامنا محدودة جدا ، وتفريغ الكتب وكتابتها  كملفات نصيبة – الوورد مثلا – يحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت .

 

نوعية الكتب في الموقع : 

الموقع يسعى لخدمة القراء العرب على اختلاف ميولهم وتوجهاتهم ، ويسعى لإيجاد مكتبة مجانية تلغي احتكار بعض المواقع للنشر على الكندل . ومع قلة المصادر وطول الوقت الذي قد يستغرق لتهيئة الكتب للكندل فتظهر بصورة مريحة للقاريء ، كان لزاما علينا التركيز على النوع وجودته ما استطعنا إلى ذلك سبيلا ، ونرجو مع الوقت أن يصبح زوار المواقع ومستخدمي الكندل العرب روافد جديدة في اقتراح الكتب وتوفيرها، وتهيئتها إن أمكن .. سعيا للمساهمة ولو بالقليل في دعم المحتوى العربي على الكندل !

 

مرحبا بكم وباقتراحاتكم وبتواصلكم

 

حسابنا على تويتر :
@kindle4ar

البريد الإلكتروني :

kindle4ar@gmail.com

10 رأي حول “عن الموقع”

  1. عمل ممتاز. استعمل في الوقت الحالي تطبيق kindle على android و كنت أتردد حول اقتناء قارءة kindle خوفا من استحالة استعمال الكتب العربية. رفع الشك الآن بفضل موقعكم فشكرا جزيلا .

  2. أنا اشتريت مؤخرا جهاز الكندل وكنت متردد كثير بسبب عدم إتاحة اللغة العربية أو أن الكتب عربية ما راح تكون بالصيغة المناسبة.. بس الحمدلله وجدت هالموقع بالصدفة وخصوصا اني لقيت نسخة من القران الكريم بصيغة الكندل. الموقع مرتب بشكل مميز ومحتوياته جدا ممتازة رغم العدد المحدود.

    وجزيتم خيرا..

    -أبو خالد

  3. هذا الموقع ممتاز، وحصلت منه على بعض الكتب والروايات المهمة بصيغة كندل. وأرجو من مسؤولي الموقع القيام بتطويره وتوفير كتب في مجالات متنوعة، ويمكنهم العثور عليها في الموقع http://www.archive.org/، حيث يوجد فيه كتب عربية بصيغة كندل. وبالتوفيق.

  4. موقع رائع. أخيراً يمكن قراءة الكتب العربية بواسطة الكندل. اتمنى أن يزيد عدد الكتب المتوفرة.
    حبذا لو تعقدوا اتفاقيات مع دور النشر لتهيئ كتبهم على صيغة الكندل وبيعها على موقعكم.

  5. بارك الله في جهودكم , عمل جبار بصراحة يفخر به كل انسان مسلم عربي, وفقكم الباري وسدد خطاكم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.