الهوية والحركية الإسلامية – عبد الوهاب المسيري

يتناول حوارات أجريت مع الدكتور عبد الوهاب المسيري حول الهوية والحركية الإسلامية، والإسلام والغرب والحرب ضد الإرهاب، ومصر والعالم العربي، والخصوصية والهوية والانتفاضة.
ويبحث في اتساع ساحة الخطاب الديني في غياب السلوكيات المترجمة له، وأثر الانتفاضة في المجتمع الإسرائيلي، وأحداث 11 أيلول ، والإرهاب، وإخفاق المسلمين في خلق تيارات مؤثرة، واستهداف الهوية ومواجهته، والإسلام في مواجهة الإمبريالية الاستهلاكية، وفي موقفه من اليهود ومن منظومة التحديات الغربية، وأسلحة المعرفة والحداثة البديلة، والإعلام العربي في الغرب، وإعلان حقوق الإنسان، وانتشار ظاهرة الحجاب.


ويتحدث عن الانتفاضة الفلسطينية والإنسانية الإسلامية وأهمية تفعيل الهوية، والتيار الإسلامي في مصر، وحزب الوسط، وحماس وفوزها بالانتخابات، وحوار الأديان، والخطاب الإسلامي الجديد والقومي، ودور المفكرين في مواجهة الهجمة على الإسلام، وأهمية الديمقراطية، والصحوة الإسلامية وتفسيرها، وصراع الحضارات، وظاهرة عمرو خالد، وعوامل التوتر والحرب على الإسلام، وملامح الخطاب الإسلامي الجديد، وموقف الإسلام من الآخر والحداثة والتحديث في الغرب، وميزات خطاب عمرو خالد.
ويدرس هدف الإمبريالية الجديد، ودور الصهيونية في التحريض على الإسلام، والهوية والإشكالية والحل، والإبداع والدور الثقافي. واليهود في القرآن وفي الواقع المعاصر.

عدد الصفحات: 192 صفحة

تحميل: MOBI | EPUB

نُشرت بواسطة

Ali008

قارئ مهتم بصناعة الكتب الإلكترونية :)

2 thoughts on “الهوية والحركية الإسلامية – عبد الوهاب المسيري”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.