لاسكالا – نور عبد المجيد

عندما يرسم لك احد من تحبهم طريقك
لا تتبعه..
هو يريد ان يرى نفسه فيك !!
العرفان و الاستسلام لا يصنعان صرحا كبير !
بداخلك شئ يختلف ..
شئ يستحق ان تأخذ بيده
لانه خُلق لك وحدك
وله وحده انت خُلقت !!

تحميل: MOBI | EPUB

موت صغير – محمد حسن علوان

“منذ أوجدني الله في مرسيّة حتى توفاني في دمشق وأنا في سفرٍ لا ينقطع. رأيت بلاداً ولقيت أناساً وصحبت أولياء وعشت تحت حكم الموحدين والأيوبيين والعباسيين متابعة قراءة موت صغير – محمد حسن علوان

الجريمة والعقاب – فيودور دوستويفسكي

تعتبر رواية “الجريمة والعقاب” إحدى قمم الأعمال الإنسانية، إنها ذلك اللغز المفتوح على النفس الإنسانية، وما يدور في أعماقها، والمفتوح على قضايا الموجود، والعذاب، والخير، والشرّ، والحب، والجريمة، والجنون، والأهواء، والمنفعة، والمرض… إلى جانب أحط الدناءات… كيف أن الإنسان يحمل في داخله قوة تنفيذ الجريمة ورغبة تحقيق العدالة.

تحميل الجزء الأول: MOBI | EPUB

تحميل الجزء الثاني: MOBI | EPUB

لحظة تاريخ: 30 حكاية من الزمن العربي – محمد المنسي قنديل

مجموعة قصص قصيرة و هي الاصدار الجديد لـ
تفاصيل الشجن في وقائع الزمن

محمد المنسي قنديل … الزمن العربي في 30 حكاية

كان الفجر يبزغ، والسماء يشقها ضوء رمادي خافت، الحرس نائمون، والمشاعل مطفأة بعد أن نفد منها الزيت، وسار السلطان المخلوع يجر جواديه، أغلقت خلفه بوابة القلعة للمرة الأخيرة، سوف يواصل السير إلى أقصى بلاد الصعيد حيث لا يستطيع أحد أن يلحق به.
ولكنهم كانوا في أنتظاره ، العوام والحرافيش الذين ضربهم بالمقارع، وسجن أبناؤهم وسلب أمواهم وباعهم القوت بثمن فاحشة، الذين أهانهم وألقى الرعب في قلوبهم، كانوا يسدون طريقه بوجوههم الجائعة المغبرة، تطلع إلى الخلف حيث القلعة الصامتة المغلقة الأبواب، لا يوجد ما يحميه من هذا الغضب المستعر في كل العيون .

تحميل: MOBI | EPUB

مالكوم إكس: سيرة ذاتية

كامل الشكر والتقدير على إعداد الكتاب لـ:

نجاح السبيعي

“ملكوم إكس” اسم عرف من خلال ارتباطه بالنضال الأسود في أميركا والذي طبق الآفاق في الستينات. وكتاب سيرته الذاتية الذي ألفه أليكس هاليي كان له انتشاره وأهميته على صعيد شباب الأحياء الزنجية. حيث عكس المؤلف من خلال تلك السيرة الذاتية أوضاع الزنوج الأمريكيين في تلك الآونة ونضاله مالكوم إكس من أجل رفع الظلم والعبودية عنهم. ومن خلال الترجمة التي قامت بها ليلى أبو زيد والتي هي بين أيدينا، تضيف المترجمة أهمية إلى أهميته حيث تركز على حركة المسلمين السود في أميركا لتلقي بذلك الضوء على هذه الحركة التي استمدت من الإسلام القوة للمطالبة بحقوق إنسانية سُلِبوها منذ أربعة قرون، ولكن جهلهم للإسلام لكونه بالنسبة إليهم وسيلة لا غاية، حاد بهم عنه، ودمرهم فأساؤوا له ولأنفسهم.

تحميل: MOBI | EPUB

ظل الريح – كارلوس زافون

كامل الشكر والتقدير على إعداد الكتاب لـ:

آرثر جورج Arthur6500@

-رواية لا تقاوم. حصلت في زمن قصير على ثناء شامل في كل العالم. وتضمنت من الأسرار والخفايا ما جعلها مُغوية مثل دمى الماتريوشكا الروسية.
– لافيجارو

استطاع كارلوس زافون أن يجمع بين غارثيا ماركيز وأمبرتو إيكو وخورخي لويس بورخيس في مشهد ساحر ومعقد ببراعة ثاقبة وكتابة عجيبة.
– نيويورك تايمز

يُقال أن الأدب القوطيّ الرفيع قد اندثر في القرن التاسع عشر، في حين يغير هذا الكتاب فكرتنا تمامًا. إذ يتمكن زافون من سرد حكايةٍ ملحميةٍ تحبسُ الأنفاس وتورّط القارئ في طلاسمها بمتعة قلّ مثيلها.
– ستيفن كينغ

من الصعب أن يعثر القارئ على رواية تحتوي على هذا القدر من العواطف والمآسي والإثارة مثل رواية “ظل الريح”.
– واشنطون بوست

ستقرأ الرواية في جلسة واحدة ولن تنام الليل وأنت تتعقب ظل الريح. لن يسمح لك زافون بأن تترك الكتاب قبل أن تبلغ النهاية.
– يوشكا فيشر، وزير خارجية ألمانيا الأسبق.

تحميل: MOBI | EPUB

خوارق اللاشعور – علي الوردي

miracles-of-the-unconsciousness

هذا الكتاب يبحث في غوامض العبقرية والتفوق والنجاح ومايسمى عند العامة بــ(الحظ) . وأثر الحوافز اللاشعورية فيها في ضوء النظريات العلمية. يقف الكاتب عند أمور عدة ومن جملة مايقول :
“إن التقصد والتعمد والتكلف والتعجل أمور مناقضة لحوافز اللاشعور ومضرة لها …إن كثيراً من أسباب النجاح آتية من استلهام اللاشعور ولا صفاء الروح الآتي ، فإذا تعجل المرء أمراً وأراده وأجهد نفسه في سبيله قمع بذلك وحي اللاشعور وسار في طريق الفشل …إن تطور المجتمع البشري ناجم عن المنافسة الحادة التي تدفع كل فرد لأن يبرع ويتفوق على غيره ، فالتطور قائم على أكوام أبدان أبدان الضحايا ،أبدان أولئك الذين فشلوا في الحياة ، فصعد على أكتافهم الناجحون ،لقد ثبت علمياً بأن قسطاً كبيراً من هذه الإنجازات الخالدة التي قام بها هؤلاء الناجحون والنابغون جاء نتيجة الإلهام الذي انبثق من أغوار اللاشعور”

تحميل: MOBI | EPUB