تفسير الشعراوي – تكملة الأجزاء الباقية

 

هنا روابط تحميل الأجزاء الباقية من من التفسير حتى سورة الأحزاب.

متابعة قراءة تفسير الشعراوي – تكملة الأجزاء الباقية

في ظلال القرآن – سيد قطب

”  «فى ظلال القرآن» ..
الكتاب الذي عاشه صاحبه بروحه وفكره وشعوره وكيانه كله.. وعاشه لحظة لحظة، وفكرة فكرة، ولفظة لفظة.. وأورعه خلاصة تجربته الحية فى عالم الايمان..
لقرآن له أن يأخذ وضعه الطبيعي فى يد ناشر أمين.. يقدر أنه ناشر فكر قبل أن يكون جامع مال.. وأن نشر الفكر رسالة عليا وليس انتهازية طامعة.. فلتكن هذه الطبعة المشروعة الصادرة عن دار الشروق.. بعد طول التطواف فى طبعات غير مشروعة..
فلتكن فى توبها الجديد هذا.. تحية منا فى رحلتنا العابرة على الأرض..
إلى المؤلف الشهيد”  – محمد قطب

متابعة قراءة في ظلال القرآن – سيد قطب

تفسير الشعرواي – ١

 

هذا الكتاب الاول من التفسير وهو يحتوي على مدخل والفاتحة وسورة البقرة كاملة

وسنضع الأجزاء الباقي تباعا. والكتاب من إعداد: إبراهيم الهلالي

 

رابط التحميل : تفسير الشعراوي ١

البيان الدعوي ” ظاهرة التضخم السياسي” – فريد الأنصاري

“الكتاب، فضلاً عن كونه مراجعة نقدية مركزة لجانب أساسي من “المفاهيم” و”التصورات” و”المناهج” التي تتبناها الحركات الإسلامية، ودعوة إلى إعمال مبدأ “المحاسبة” (النقد الذاتي)، لتصحيح مسار العمل الإسلامي في المغرب وفي الدول العربية والعودة به إلى جادة الصواب الشرعي؛ أي إلى مواقعه الطهرانية الأولى متابعة قراءة البيان الدعوي ” ظاهرة التضخم السياسي” – فريد الأنصاري

الفطرية – فريد الأنصاري

الفطرية: بعثة التجديد المقبلة من الحركة الإسلامية إلى دعوة الإسلام

“يثبت أن طبيعة التدافع الحضاري بين الأمة الإسلامية وغيرها من الأمم قد دخلت مرحلة جديدة مختلفة كميًّا ونوعيًّا؛ حيث صار الرهان الغربي اليوم قائمًا على تدمير الفطرة الإنسانية في الأمة بما يجعلها قابلة للابتلاع العولمي الجديد!.. فلا بد للعمل الإسلامي المعاصر من تجديد نفسه أولًا بالرجوع إلى فطرته هو في الدين والدعوة، حتى يمكن الاستجابة لهذا التحدي الحضاري الجديد؛ لأن الفطرة المسلوبة أو المخروقة لن تعالج ولن تسترجع إلا بمنهاج فطري. متابعة قراءة الفطرية – فريد الأنصاري

موت صغير – محمد حسن علوان

“منذ أوجدني الله في مرسيّة حتى توفاني في دمشق وأنا في سفرٍ لا ينقطع. رأيت بلاداً ولقيت أناساً وصحبت أولياء وعشت تحت حكم الموحدين والأيوبيين والعباسيين والسلاجقة في طريقٍ قدّره الله لي قبل خلقي. من يولد في مدينة محاصرة تولد معه رغبة جامحة في الانطلاق خارج الأسوار. المؤمن في سفرٍ دائم. والوجود كله سفرٌ في سفر. من ترك السفر سكن، ومن سكن عاد إلى العدم”

goodreads

متابعة قراءة موت صغير – محمد حسن علوان

كل ما ترغب معرفته حول جهاز كندل ودعمه الكتب العربية-فؤاد الفرحان

ما حصل من تطور في مجال التكنولوجيا والاتصالات خلال العقدين الماضية هو أقرب للخيال. آثار هذا التطور غيرت الكثير من جوانب حياتنا في قطاعات مختلفة: متابعة الأخبار، المعاملات البنكية، التسوق الالكتروني، التعارف والتواصل،.. وأحد القطاعات التي تأثرت عالمياً بشكل واضح كان قطاع الكتب والقراءة.
متابعة قراءة كل ما ترغب معرفته حول جهاز كندل ودعمه الكتب العربية-فؤاد الفرحان